الاهلى الان / مقالات
مقالات
هزيمة الأهلي تدفعه للفوز بالبطولة!
مقالات / الاثنين 24 يوليو 2017
لم يصدق لاعبو وجماهير النادي الفيصلي الأردني أنهم حققوا الفوز علي أكبر الأندية العربية والأفريقية "النادي الأهلي المصري" في افتتاح البطولة العربية للأندية.. خسر الأهلي بهدف مقابل لا شيء سجله يوسف رواشدة من هجمة مرتدة أخطأ فيها محمد نجيب مع أنه كان من أحسن لاعبي الأهلي في المباراة. 
أضاع لاعبو الفيصلي أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة وتلاعبوا بفريق مهلهل يلعب كرة عشوائية ولا حجة لهم.. فالفريق يضم أجاي الذي يسجل في الزمالك وفي البطولة الأفريقية.. ووليد أزارو المغربي الذي قيل إنه سيكون أحسن مهاجم في مصر.. إلي جانب عدد من نجوم الفريق مثل عمرو جمال ورامي ربيعة والسولية والعناصر الجديدة التي سيعتمد عليها الأهلي في الموسم الجديد. 
النتيجة صدمة كبري لجماهير الأهلي التي تعودت علي الانتصارات. 
الهزيمة رفعت أسهم حسام البدري المدير الفني الذي سافر إلي كندا لزيارة أسرته وهذا حقه وتولي المهمة أحمد أيوب المدرب العام ويخطئ من يحمله أية مسئولية لأنه هو الشريك الأول للبدري في كل انتصارات الأهلي وقد أراد أن يعطي الفرصة لبعض البدلاء ليعتمد عليهم الفريق في مباريات كأس مصر. 
الهزيمة هزت جماهير الأهلي بالطبع لكنها لن تؤثر أبدا في فرصته في المنافسة علي البطولة.. بل قد تكون دافعا قويا في مبارياته القادمة ألا يستهتر بأي منافس وأتوقع بنسبة 90% أن يتصدر الأهلي قمة المجموعة ويصعد للدور قبل النهائي.. بل وسيكون المرشح الأول للحصول علي كأس الأندية العربية خصوصا بعد المستوي المتواضع الذي ظهر عليه فريق الوحدة الإماراتي الذي كنت أتابع مبارياته في الدوري الإماراتي لكنه صدمنا بمستواه المتواضع وخسر مباراته الأولي أمام نصر حسين داي الجزائري وطرد أحد أحسن لاعبيه. 
لذا ستكون مباراة الأهلي والوحدة غدا الثلاثاء في غاية الأهمية.. لأن هزيمة أحد الفريقين ستطيح به خارج البطولة مبكرا قبل المباراة الثالثة لكل فريق. 
أعتقد أن الأهلي تعلم جيدا من الدرس الأردني لأنهم لم يتوقعوا أبدا الخسارة أمامه.. والحق يقال إن فريق الفيصلي كان الأكثر تماسكا وانتشارا ونجح مدربهم يثبوشا في غلق الطريق أمام لاعبي الأهلي واستغلال ما يسنح من فرص وهو ما تحقق باستغلال خطأ مشترك بين محمد نجيب ورامي ربيعة بهدف سجله يوسف الرواشدة. 
أهم ما لفت نظرنا هو الإقبال الضعيف للجمهور مع أنها بطولة رسمية جوائزها تفوق جوائز كأس أندية أفريقيا. 
لفت النظر أيضا أن الكرة الأردنية تقدمت كثيرا وارتفع مستواها بقوة وساهم في ذلك قطعا المرحوم محمود الجوهري والتوأم حسام وإبراهيم حسن!!
تعليقات