الاهلى الان / كرة قدم
كرة قدم
بالاسماء : 5 نجوم كبار خارج قائمة منتخب مصر في كأس العالم
كرة قدم / الخميس 23 نوفمبر 2017

تأهل المنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة هيكتور كوبر إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا لأول مرة منذ 28 عاما، وهو ما جعل كل لاعبى الدورى المصرى يأملون فى انتزاع هذا الشرف الكبير ويبحثون عن نصف فرصة لارتداء قميص الفراعنة.

يأتى هذا فى الوقت الذى تسود فيه حالة من الغموض حول مصير عدد من اللاعبين الذين تواجدوا فى صفوف الفراعنة خلال الفترة الأخيرة، أو خلال مشوار التصفيات المونديالية، وهو ما قد يجعل قائمة المونديال النهائية تشهد بعض المفاجآت.

 

شريف إكرامى

أول هؤلاء اللاعبين هو شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى، الذى كان له دور واضح فى تأهل المنتخب للمونديال، إلا أنه فى الفترة الأخيرة يمر بأزمة مع ناديه تتمثل فى استبعاده من التشكيل الأساسى وأحيانا القائمة نهائيا، وهو ما يجعل مصيره فى المنتخب غامضا خلال الفترة المقبلة.

 

 

صالح جمعة

رغم أن صالح جمعة انضم للمنتخب بعد فترة طويلة من تولى هيكتور كوبر المسئولية، إلا أنه سرعان ما نال ثقة وإعجاب الخواجة، قبل أن تتسبب أزمته الأخيرة مع ناديه الأهلى فى ابتعاده من الحسابات، حيث يتهمه مسئولو ناديه بعدم الجدية والاستهتار.

 

عمر جابر

وشارك عمر جابر مع المنتخب طوال السنوات الماضية، إلا أن انتقال اللاعب إلى بازل السويسرى وعدم مشاركته معه أساسيا ثم انتقاله لجالاكسى الأمريكى، جعل الجهاز الفنى يعيد النظر فى اللاعب وموقفه، لاسيما وأن الثنائى أحمد فتحى وأحمد المحمدى يجيدان فى مركزه ويشاركان باستمرار مع أنديتهما.

 

 

عمرو مرعى

لم يحصل على فرصته كاملة مع المنتخب فى ظل ضيق الوقت، لكنه لم يخطف الأنظار فى المباراة الأخيرة أمام غانا فى تصفيات المونديال، وهو ما يجعل فرصته ضعيفة فى الفترة المقبلة.

 

 

سام مرسى

تمثل اللغة عائقا كبيرا أمام سام مرسى لاعب ويجان الإنجليزى، حيث لا يجيد التعامل إلا مع عدد قليل من المنتخب الوطنى، وهو ما يجعل كوبر يعطيه فرصا قليلة لكن فى توقيت معين، وهو ما قد يجعل الخواجة يفضل استدعاء لاعب مصرى على حسابه.


تعليقات
مواقع التواصل