الاهلى الان / اخبار محلية
اخبار محلية
مفاجأة : أحمد مرتضي يعود لمجلس الزمالك رغم الخسارة بهذه الطريقة
اخبار محلية / السبت 25 نوفمبر 2017

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادى الزمالك عن فوز مرتضى منصور برئاسة النادى الأبيض، بعد حصوله على 26541 صوتاً مقابل 16094 صوتا لأحمد سليمان، في الوقت الذي أعلنت فيه أيضاً عن فوز كلا من أحمد جلال إبراهيم وهاني العتال، بمنصب رئيس النادي، بينما خسر أحمد مرتضى منصور في الانتخابات التي نافس فيها على مقعد نائب الرئيس.

انتهت الانتخابات، وعلى مقعد نائب الرئيس فاز جلال إبراهيم وهاني العتال، حيث حصل جلال على 27906 صوتاً، فى حين حصل هانى العتال على 22176 صوتاً، وحصل أحمد مرتضى على 18353 صوتاً، ولكن أحمد مرتضى مازالت فرص دخوله عضوية مجلس إدارة النادي مستمرة، لأن كلا الفائزين مازالت أوضاعهم مهددة وغير مستقرة.

الفائز الأول وهو أحمد جلال إبراهيم، قد يصبح مضطراً للانسحاب من مجلس إدارة نادي الزمالك، في حالة إقرار التعديل القانوني الذي يوافق عليه مجلس النواب، ويقضي بمنع القضاة من الترشيح في انتخابات الأندية الرياضية، وتلزم مجالس إدارات الأندية بتوفيق أوضاعها خلال 6 أشهر من تاريخ إقرار القانون، بما يعني انهاء عضوية جلال إبراهيم، لكونه عضو جهة قضائية، حيث يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة.

أما الفائز الثاني على مقعد نائب الرئيس وهو هاني العتال، فوضعه ايضاً مازال مهدداً وغير مستقر، حيث من المقرر أن تستكمل لجنة لتسوية وفض المنازعات الرياضية، نظر الطعن على صحة عضويته وترشحه يوم الثلاثاء المقبل، والتي سبق أن أصدرت قرارها بتمكين العتال من الترشح، ورفضت وقف إجراءت الانتخابات على أن تستكمل نظر الموضوع بجلسة الثلاثاء المقبل.

وقال المستشار مقبل شاكر، الرئيس الأسبق لمجلس القضاء الأعلى، إنه في حالة خروج أحد الفائزين على مقعد نائب الرئيس، يتم إعادة الانتخابات مرة أخرى على مقعد النائب منفرداً.

تعليقات