الاهلى الان / اخبار عالمية
اخبار عالمية
الويفا يهدد بحرمان أندية بلجيكا من المشاركة فى المسابقات الأوروبية
اخبار عالمية / الجمعة 03 أبريل 2020

حذر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "ويفا"، الأندية البلجيكية، من عد المشاركة فى المسابقات الأوروبية، خلال الموسم المقبل 2020 – 2021، بعد إنهاء منافسات الدوري البلجيكي مبكرا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

أصبح الدورى البلجيكى أول مسابقة كروية فى أوروبا يتم الغائها هذا الموسم على خلفية تفشي فيروس كورونا، وأصدر مجلس إدارة رابطة الدورى البلجيكي للمحترفين قرارا اليوم، الخميس، بإنهاء مسابقة الدوري المحلي هذا الموسم 2019-2020، مع تتويج فريق كلوب بروج صاحب المركز الأول بطلاً للمسابقة.

قال الكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، فى تصريحات لشبكة " ZDF" الألمانية، لا أعتقد أن قرار رابطة أندية الدوري البلجيكي صحيحا، لا يمكن أن تطلب الاتحادات المساعدة، وفى الأخير تقرر بنفسك ما يناسبك".

أضاف رئيس الويفا، حديثه قائلا:"أن بلجيكا وباقى الاتحادات الأخرى، الذين يفكرون فى فعل هذا الأمر، سوف يعرضون أنديتهم من عدم المشاركة فى المسابقات الأوروبية، بالموسم المقبل".

تابع سيفيرين، قائلا:" "رغبة الاتحاد الأوروبي هي إنهاء جميع مواسم الدوري، حتى لو كان الأمر، يتطلب الإنتظار أشهر عديدة، وممارسة جميع المباريات المتبقية خلف الأبواب المغلقة.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، قد قرر تأجيل جميع المباريات المقررة بين المنتخبات في يونيو القادم سواء الخاصة الملحق المؤهل إلى يورو 2020 التى تأجلت لتقام فى صيف 2021 أو مباريات السيدات، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا، وذلك عقب الاجتماع الذى عقد أول أمس الأربعاء.

تعليقات