الاهلى الان / اخبار عالمية
اخبار عالمية
رسميا- إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي للمرة الـ20 في تاريخه
اخبار عالمية / الثلاثاء 23 أبريل 2024
رسميا- إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي للمرة الـ20 في تاريخه 




توّج نادي إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي بشكل رسمي، للمرة الـ20 في تاريخه، وقبل إنتهاء منافسات البطولة بـ5 جوالات رسمية.

وعمق نادي إنتر ميلان جراح غريمه التقليدي نادي ميلان، بعد الفوز عليه بثنائية لهدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الإثنين في إطار منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي، وخطف لقب البطولة من ميلان على أرضه ووسط جماهيره.

شهدت بداية اللقاء في الدقيقة 8 اشتباكات بالأيدي بين لاعبي فريقي ميلان ضد إنتر ميلان، وحاول حكم القمة احتواء الطرفين بشكل كبير وحذرهما من تكرار الاشتباكات.

افتتح إنتر ميلان اللقاء بهدف أول في الدقيقة 18 والذي أحرزه فرانشيسكو أتشيربي، بعدما أرسلت الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها بافار برأسية من على القائم الأول ثم تابعها أتشيربي برأسية من أمام المرمى سكنت الشباك.

وحاول ميلان إدراك هدف التعادل، ولكن دون جدوى، حيث شهدت الدقيقة 28 ميلان كاد أن يسجل هدف التعادل، عن طريق يونس موسى الذي أرسل تمريرة رائعة لرافائيل لياو الذي توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار وسدد الكرة ولكن تصدى لها سومر بثبات.

وانتهى شوط اللقاء الأول بتقدم إنتر ميلان على ميلان، بهدف نظيف دون رد.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 48 ضاعف ماركوس تورام، النتيجة بهدف ثاني لصالح إنتر ميلان، بعدما سدد ماركوس تورام الكرة من خارج منطقة الجزاء لتمر على يمين الحارس مايك مينيان لداخل الشباك، ويعزز تتويج فريقه بلقب الدوري الإيطالي.

وحاول لاعبو ميلان العودة إلى نسق المباراة مرة أخرى عقب صدمة الهدف الثاني لصالح إنتر ميلان، وحاول تهديد مرمى المنافس لتقليص الفارق.

وبالفعل شهدت الدقيقة 80 هدفًا أول لصالح ميلان، والذي سجله فيكايو توموري، بعدما أرسل شوكويزي ترميرة طولية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء مررها لياو برأسية من على القائم الثاني ثم تابعها جابيا برأسية قوية من أمام المرمى وتصدى لها سومر ولكن تابعها توموري برأسية سكنت الشباك.

ورغم محاولات ميلان للعودة إلى نسق المباراة وتهديد شباك الإنتر ولكن باتت محاولاتهم بالفشل.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، شهدت الدقيقة 90+2 اشتباك قوي بين ثيو هيرنانديز ودينزل دومفريز في منتصف الملعب، بعد تدخل فيكايو توموري القوي على لاوتارو مارتينيز في منتصف الملعب.

ليُشير حكم اللقاء في الدقيقة 90+4 بطاقة حمراء للاعب ميلان ثيو هيرنانديز، بجانب بطاقة حمراء أخري للاعب إنتر ميلان دينزل دومفريز، وسؤعان ما شهدت الدقيقة 90+7 بطاقة حمراء ثالثة كانت من نصيب ديفيد كالابريا، لاعب ميلان بعد تدخل بيده على المنافس، ثم ينتهى اللقاء بفوز الضيوف بثنائية لهدف.

وبهذا الفوز رفع إنتر ميلان رصيده إلى 86 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ويتوج رسميًا بطلًا للكالتشيو للمرة الـ20 في تاريخه، قبل نهاية الموسم بخمس جولات متبقية، معادلًا الرقم القياسي لأسرع فريق يحسم اللقب والذي سجله نابولي الموسم الماضي، فيما يتجمد رصيد ميلان عند النقطة 69 في وصافة الدوري الإيطالي.
تعليقات